شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مركب رشيد وانتشار الفساد.. أبرز الرسوم الكاريكاتورية لصحافة اليوم

مركب رشيد وانتشار الفساد.. أبرز الرسوم الكاريكاتورية لصحافة اليوم
ركزت الرسوم الكاريكاتورية اليوم الجمعة، على عدة قضايا سواء المحلية محلية كارتفاع الأسعار، وانتشار الفساد، أوعربية أبرزها مأساة حلب.

ركزت الرسوم الكاريكاتورية اليوم الجمعة، على عدة قضايا سواء المحلية محلية كارتفاع الأسعار، وانتشار الفساد، أوعربية أبرزها مأساة حلب.

البداية كانت مع صحيفة “المصري اليوم” التي نشرت كاريكاتيراً تسخر فيه من محاربة صغار الفاسدين في الدولة، في حين يظل كبار الفاسدين، دون محاسبة.

وسلط كريكاتير موقع “اليوم السابع” الضوء على أزمة وزارة التعليم مع المعلمين والدروس الخصوصية، حيث نشر كاريكاتير للرسام محمد عبد اللطيف”، الذي جسد لحوار يدور بين طفل واحد المتسولين فى الشارع، حيث يؤكد الطفل أنه سيرسل والده لأخذ درس خصوصي عند المتسول.

كما سخر موقع “فيتو” من سوء الأحوال المعيشية التي يعاني منها محدودي الدخل ، بسبب ارتفاع أسعار السلع والخدمات، مع إنخفاض الرواتب.

وتهكم الموقع ايضًا من حصيلة القيمة المضافة على السجائر التي من المتوقع أن تصل إلى خمسة مليار جنيه من خلال الكاريكاتير التالي:

 

وعبرت “مصر العربية” عن أزمة غرق مركب رشيد، وانشغال المسئولين بزيارة عبد الفتاح السيسي عن الحادث الكبير الذي أودى بحياة 165 حتى الآن.
 
 
وألقت “روزاليوسف” الضوء على معاناة محدودي الدخل في ظل الأسعار المرتفعة، نتيجة اضافة ضريبة القيمة المضافة على كل السلع.
 
 
وعبر “عربي 21” عن توجه انظار العالم لطلاق أنجلينا جولي وبيراد بيت، وصرف أنظارهم عن مأساة حلب خلا الرسم التالي:
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023