شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

انتهاء الإجازة وأزمات المواطن المصري.. أبرز الكاريكاتيرات

انتهاء الإجازة وأزمات المواطن المصري.. أبرز الكاريكاتيرات
أزمات المجتمع هي، الرابط بين الكاريكاتيرات اليوم في المواقع والصحف، حيث تناولت عدة مضوعات منها ارتفاع الأسعار، وازمة انابيب البوتاجاز ، وزيادة الاسعار بعد الضريبة المضافة ، بالإضافة إلى مصاريف المدارس.

أزمات المجتمع هي، الرابط بين الكاريكاتيرات اليوم في المواقع والصحف، حيث تناولت عدة مضوعات منها ارتفاع الأسعار، وأزمة انابيب البوتاجاز، وزيادة الأسعار، إضافة إلى مصاريف المدارس.

ونشرت “المصري اليوم” كاريكاتير يسخر فيه من حال الصحفيين بعد اجازة العيد، ومحاولة عودتهم إلى موضوعات بعيدة عن إطار الأعياد.

 

وسخرت “روزاليوسف” من أزمة الأنابيب المتفاقمة في سوهاج وبعض المحافظات، وعبرت عنها من خلال تصويرها كمكافات تصرف للمجتهدين في اعمالهم.

 

كما عبرت “فيتو” عن الزيادات المقررة بعد أجازة العيد، حيث تضاف قيمة الضريبة المضافة للأسعار والخدمات.

واعتبرت “فيتو” في كاريكاتير اليوم ، ان المواطن البسيط هو مصدر الدخل للدولة، واستغناءه عن الصناعة والتجارة وكافة وسائل زيادة الدخل.

 

 
وسلط كاريكاتير “اليوم السابع” الضوء على أزمة ذبح الحمير وبيع لحومها للمواطنين باعتبارها لحوم بلدية صالحة للاستخدام الآدمى. فرسم لوحة تخيلية لحمار يخاطب أحد الجزارين قبل ذبحه، مطالبا إياه بمقابل رسامى الكاريكاتير الذين اجتهدوا فى رسم لوحاتهم حول قضية ذبح الحمير فى العيد.

وعبرت “الأهرام” عن ما يواجهه المواطن من اعباء في زسادة الاسعار بالتزامن مع دخول الدراسة ومصاريفها الباهظة .

 

وألقت “عربي 21” الضوء على بعض الاحداث الخاصة بتطويع المناهج في البلدان العربية للتطبيع مع دولة الاحتلال، بعد الازمة الأخيرة للكتاب الجزائري الذي كُتب فيه “إسرائيل” بدلا من فلسطين 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023