شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أمنيات العيد وأزماته.. أبرز كاريكاتيرات اليوم

أمنيات العيد وأزماته.. أبرز كاريكاتيرات اليوم
أبرزت الرسوم الكاريكاتيرية في ثاني أيام عيد الأضحى المبارك، الأحداث التي تمر على الأمة الإسلامية، والتي أثرت على فرحتهم بالعيد؛ ففي سوريا وغزة، حيث الحصار والدماء يحول بينهم وبين الوصول إلى بيت الله الحرام.

أبرزت الرسوم الكاريكاتيرية في ثاني أيام عيد الأضحى المبارك، الأحداث التي تمر على الأمة الإسلامية، والتي أثرت على فرحتهم بالعيد؛ ففي سوريا وغزة، حيث الحصار والدماء يحول بينهم وبين الوصول إلى بيت الله الحرام.

كما تصدرت الفترة الماضية عدد من الازمات، ومنها زمة اللحوم سواءً في أسعارها  أو غشها، بالإضافة إلى سابقيها من الأزمات مثل ارتفاع أسعار السلع وأزمة الدولار.

وعبر كاريكاتير “الجزيرة” عن شوق أهل غزة وسوريا إلى زيارة بيت الله والتمتع بالشعائر وسط الحجاج.

ونشرت “المصري اليوم” رسماً ساخرًا لخروفين يتحدثان إلى بعضهم، وهما خائفين من ذبحهما خلال العيد.
 
وتحدث كاريكاتير “الأهرام” عن أسعار اللحوم المبالغ فيه والتي جعلت الفقراء لا يستطيعون شراءها في  عيد الأضحى.
 
وسخرت “روزاليوسف” في كاريكاتير اليوم من انتشار ذبح الحمير وبيعها على انها لحوم اضاحي، والقت الضوء على أزمة الدولار وتدني مستوى معيشة الفرد.

كما عبرت “فيتو” عن الزيادة المستمرة في الأسعار والتي أصبحت متوقعة للمواطن، حيث تخطت  السلع في أسعارها قدرة محدودي الدخل.

وفي الشألن العربي، عبرت “الشرق الأوسط” عن ضعف وهشاشة الهدنة السورية والتي يكسرها النظام بالقصف المستمر على المدن السورية .
 
 
وبمناسبة ذكرى اتفاقية أوسلو، والمعروف رسميا باسم إعلان المبادئ حول ترتيبات الحكم الذاتي الانتقالي هو اتفاق بين منظمة التحرير الفلسطينية ودولة الاحتلال، عبر كاريكاتير “عربي 21” عن كونها في صالح الاحتلال دون الفلسطينيين.
 
 
وعلق “القدس العربي” من خلال الكاريكتير، عن ازمات اللاجئين والتهجير القسري ونزوح اهل سوريا، ليتحكم الأسد في سوريا ويفرض بها سيطرته. 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023