شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“الحرف التقليدية” بالفسطاط يشارك فى فعاليات مهرجان صلالة

“الحرف التقليدية” بالفسطاط يشارك فى فعاليات مهرجان صلالة
    يشارك مركز الحرف التقليدية بالفسطاط بالتعاون مع قطاع العلاقات الخارجية بوزارة الثقافة فى فعاليات...

 

 
يشارك مركز الحرف التقليدية بالفسطاط بالتعاون مع قطاع العلاقات الخارجية بوزارة الثقافة فى فعاليات مهرجان "صلالة" السياحي لعام 2012 الذي يقام بسلطنة عمان ويستمر حتي 18 يوليو الجاري .
 
وقال محمد أبو سعدة مدير صندوق التنمية الثقافية إن هذا المهرجان يأتي في إطار التبادل الثقافي والحضاري بين الدول خاصة في مجال الحرف التقليدية التي تعبر بشكل خاص عن الهوية المتفردة لكل دولة .
 
 وأوضح عبد الحكيم سيد مدير "مركز الحرف التقليدية" أن المركز يشارك في هذا المهرجان بورش عمل فنية في مجالات لخزف، الزجاج المعشق بالجبس، الخرط العربي والبلاط الإسلامي بمصاحبة أربعة حرفيين من المركز، بالإضافة إلي معرض للحرف التقليدية يتضمن نماذج من أعمال هذه الورش السابق.
وتعد مراكز الحرف التقليدية التابعة لصندوق التنمية الثقافية بالفسطاط إحدى المشروعات التى أنشأتها وزارة الثقافة والتى تهدف إلى إحياء الفنون التراثية.
 
أما مهرجان صلالة السياحي مهرجان سنوي يقام في صلالة بمحافظة ظفار في سلطنة عمان فى كل فصل الخريف ويقام هذا العام تحت شعار "عُمان طفولة آمنة ومستقبل واعد" حيث سيتم الاحتفاء بالأسرة وبالطفل على وجه الخصوص وستشمل فعاليات المهرجان بكافة المشاهد التعليمية والاجتماعية والصحية والثقافية والفكرية والإبداعية والأدبية التي تحاكي الطفل.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023