شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

المطالبة بالتقشف وفشل الحكومة.. أبرز كاريكاتيرات اليوم

المطالبة بالتقشف وفشل الحكومة.. أبرز كاريكاتيرات اليوم
تناولت رسوم الكاريكاتير توالي الازمات الاقتصادية على المواطن المصري، ومطالبة الحكومة المواطن البسيط بالتقشف، وسرقة المسؤولين للشعب ، مع فشل الحكومة في حل كل الأزمات التي تتعرض لها البلاد.

تناولت رسوم الكاريكاتير توالي الأزمات الاقتصادية على المواطن المصري، ومطالبة الحكومة المواطن البسيط بالتقشف، وسرقة المسؤولين للشعب، مع فشل الحكومة في حل كل الأزمات التي تتعرض لها البلاد.

ونشرت “الجزيرة” كاريكاتير  يتناول أزمة لين الأطفال التي تفاقمت خلال الفترة الأخيرة، واستحواذ الجيش على بيع اللبن بأسعار أعلى.

وسلط كاريكاتير ساخر لـ”اليوم السابع”، الضوء على لصوص المال العام ومحتكري السلع وسارقي قوت الشعب، ونشرت كاريكاتيرًا ساخرًا لأحد ناهبى أموال الشعب، يقول لمواطن: “مش أنا اللى كنت سارقك فى كل حاجة؟ وكنت راضى وساكت؟ مين غيرك عليا؟”.
 

وسخرت فيتو من إعلان إنشاء أكبر حديقة حيوان بمطروح، في ظل طلب مصر قرض كبير من صندوق النقد الدولي.

 
 

وتناولت وتناولت “فيتو” أزمة فاتورة الكهرباء في كاريكاتير اليوم، وعلقت على إنارة أعمدة النور في الشوارع في أوقات الصباح. 

وسخرت “فيتو” أيضًا من غلاء الأسعار بعد ضريبة القيمة المضافة.

 
 وتناولت “المصري اليوم” في كاريكاتيرها اليوم  الضرائب المتتالية التي تفرضها الحكومة على المواطن وتزيد من أسعار السلع على المواطنين.
 
وسخرت “التحرير” من الحلول الاقتصادية التي تتبعها الحكومة في حل الأزمات، حيث تعتمد بشكل كامل على زيادة أعباء المواطن محدود الدخل.
 
 
 
وفي الشأن العربي، احتفت “عربي 21” بسيطرة الثوار في سوريا على عدة جبهات وانتصاراتهم المتتالية.
 
 
وعبرت “الشرق الأوسط” عن التباطئ الذي تشهده الاتفاقات الروسية الأمريكية لحل الازم السورية، من خلال كاريكاتر، يصف أن الأزمة تتأزم وتتفاقم بمرور الوقت.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023