شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أهمها “زوبعة” وزير التموين.. الأزمات المتتالية لمصر في كاريكاتير اليوم

أهمها “زوبعة” وزير التموين.. الأزمات المتتالية لمصر في كاريكاتير اليوم
تناولت رسوم الكاريكاتير اليوم الأزمات المتتالية للشأن المصري، من رفع الدعم وأزمة سد النهضة، وقرض صندوق النقد الدولي. كما سلطت الضوء على عدد من الموضوعات منها تصريح عبد الفتاح السيسي عن الترشح لفترة رئاسية جديدة

تناولت رسوم الكاريكاتير اليوم الأزمات المتتالية للشأن المصري، من رفع الدعم وأزمة سد النهضة، وقرض صندوق النقد الدولي.

كما سلطت الضوء على عدد من الموضوعات منها تصريح عبد الفتاح السيسي عن الترشح لفترة رئاسية جديدة، وأزمة النائبين أحمد مرتضى منصور وعمرو الشوبكى.

عبرت “المصري اليوم” عن أزمة وزير التموين، والفندق الذي يسكن فيه، بأنها زوبعة من أجل التغطية على موضوع قرض صندوق النقد الدولي، ورفع الدعم عن المواطن المصري.

وسلط كاريكاتير ساخر لـ”اليوم السابع”، الضوء على الأزمة القائمة بين النائبين أحمد مرتضى منصور وعمرو الشوبكى، فى أحقية أحدهما على كرسى البرلمان.

ونشر “فيتو” كاريكاتيرًا، صوّر فيه التغاضي عن قرض صندوق النقد الدولي بأنه السبب في رفع الدعم عن محدودي الدخل.

 
وسخرت “التحرير” من اتهامات الخارجية المصرية المستمرة لكل الدول بالتآمر على مصر ومحاولة النيل منها.
 
وأعادت “الفجر” أزمة سد النهضة إلى الساحة من خلال كاريكاتير ساخر، عبرت فيه عن سياسة تكميم الأفواه التي يتبعها النظام في كل الأزمات.
 
 
أما روزاليوسف، فنشرت عددًا من الكاريكاتيرات، توضح الأزمة الاقتصادية للبلد، وعبرّت عن وصول صداها للحيوانات، كما صورت كراسي المسؤولين المصريين بأنها “أسرة” ينامون عليها ولا يقومون بمتطلبات وظيفتهم.

وسخرت “عربي 21 ” من تصريح “السيسي” لترشحه لفترة رئاسية جديدة، وعبرت عن الفترة الأولى بأنها لم تات بما وعد به مؤيديه، ولم تثمر إلا عن أزمات متتالية.

ونشرت “الجزيرة” رسماً كاريكاتيرياً، وصفت فيه الديكتاتور الذي يحكم البلاد، بأنه يمكن أن يُسقط البلاد، لكنه يأبى إسقاط نفسه.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023