شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“الصحة الأميركية” تصدر إرشادات جديدة للوقاية من فيروس “زيكا”

“الصحة الأميركية” تصدر إرشادات جديدة للوقاية من فيروس “زيكا”
أصدر مسؤولو الصحة والسلامة العامة في أميركا، توجيهات لحماية العاملين من الإصابة بفيروس "زيكا"، الذي يؤدي إلى تشوه المواليد.

أصدر مسؤولو الصحة والسلامة العامة في أميركا، توجيهات لحماية العاملين من الإصابة بفيروس “زيكا”، الذي يؤدي إلى تشوه المواليد.

وأصدرت مراكز مكافحة الأمراض والوقاية وإدارة السلامة والصحة المهنية الأميركية، قواعد جديدة حثت فيها الشركات التي يعمل موظفوها في أماكن مفتوحة على إخطارهم بمخاطر الإصابة بفيروس “زيكا” عن طريق لدغات البعوض وتدريبهم على كيفية حماية أنفسهم من الإصابة بهذا الفيروس.

وأكدت بعض الشركات التي يعمل موظفوها في أماكن مفتوحة، على توفير مبيدات حشرية واستخدامها إن دعت الضرورة إلى ذلك، كما تطالب هذه التوجيهات العاملين بتغطية أيديهم وأذرعهم وسيقانهم والمناطق المكشوفة الأخرى.

ودعت إلى التخلص من المياه الراكدة في مواقع العمل للحد من بيئات تكاثر البعوض، كما طالبتهم بتعيين الموظفات الحوامل أو الموظفين الذين لهم زوجات حوامل في وظائف بأماكن مغلقة للحد من فرص تعرضهم للدغات البعوض.

وحثت التوجيهات العاملين أنفسهم على استخدام المواد الطاردة للبعوض والأغطية الواقية والتخلص من المياه الراكدة في مواقع العمل. 

وأصدرت المراكز الأميركية توجيهات أخرى خاصة بالمسافرين المتجهين للمناطق التي تكثر فيها حالات الإصابة بفيروس “زيكا”.

يشار إلى أن فيروس “زيكا” الذي يصيب البشر عن طريق البعوض أو عن طريق الاتصال الجنسي، يؤدي لتشوه لدى المواليد إذا ما أصيبت به النساء وهن حوامل، ما يسبب صغر حجم الرأس واضطرابات عصبية أخرى للمواليد الجدد.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023