شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

روسيا تبرر اعتراض مقاتلتها لطائرة استطلاع أميركية

روسيا تبرر اعتراض مقاتلتها لطائرة استطلاع أميركية
أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، عن سبب إرسالها لمقاتلة لاعتراض طائرة أميركية اقتربت من حدودها فوق بحر البلطيق، أمس الجمعة، مبررة ذلك بأن جهاز تلقي الإشارات الضروري لتحديد هوية الطائرة كان مغلقًا.

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، عن سبب إرسالها لمقاتلة لاعتراض طائرة أميركية اقتربت من حدودها فوق بحر البلطيق، أمس الجمعة، مبررةً ذلك بأن جهاز تلقي الإشارات الضروري لتحديد هوية الطائرة كان مغلقًا.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان -حسب سكاي نيوز عربية-: “كل طلعات الطائرات الروسية تجري وفقًا للوائح الدولية المتعلقة باستخدام المجال الجوي”.

وأضافت: “أمام سلاح الجو الأميركي حلان: إما الامتناع عن الطيران قرب حدودنا وإما فتح جهاز تلقي الإشارات للتعرف على هوية الطائرة”.

يذكر أن وزارة الدفاع الأميركية “البنتاجون” قالت: إن الطائرة التابعة لسلاح الجو الأميركي من طراز سي.آر-135 كانت تحلق في مسار روتيني بالمجال الجوي الدولي، وإن مقاتلة روسية من طراز سوخوي-27 اعترضتها بطريقة “غير آمنة تفتقر للحرفية”، فيما أفادت وسائل إعلام بأن المقاتلة الروسية اقتربت لمسافة حوالي 30 مترًا من الطائرة الأميركية ودارت حولها.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023