شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اليوم.. بدء تفعيل “الغياب الإلكتروني” على طلاب الثانوية العامة

اليوم.. بدء تفعيل “الغياب الإلكتروني” على طلاب الثانوية العامة
تبدأ وزارة التربية والتعليم بحكومة شريف إسماعيل، اليوم الأحد، تطبيق منظومة الغياب الإلكتروني على طلاب الثانوية العامة، والذين بلغ عددهم ما يقرب من 500 ألف طالب وطالبة، بعد أن أقرت الوزارة درجات المواظبة والسلوك.

بدأت وزارة التربية والتعليم بحكومة شريف إسماعيل، اليوم الأحد، تطبيق منظومة الغياب الإلكتروني على طلاب الثانوية العامة، البالغ عددهم قرابة الـ500 ألف طالب وطالبة على مستوى الجمهورية، وذلك بعد أن أقرت الوزارة درجات المواظبة والسلوك والمحددين بـ”10 درجات”.

وتمثلت آليات منظومة الغياب الإلكتروني والخاصة بتسجيل الطلاب إلكترونيًا، في أن تقوم كل مدرسة بإدخال كلمة السر الخاصة بها، ومن ثم تسجيل غياب الطالب، وتحديد الصف والفصل وتاريخ اليوم، وتحديد سبب الغياب، إما إجازة مرضي أو غياب دون إذن، ثم يتم حفظ هذه المعلومات.

ويستقبل مركز التطوير التكنولوجي بالوزارة، بصفة يومية من المدارس، نسب الغياب والحضور بكل مدرسة على حدة، على أن تخطر الوزارة كل مديرية خلال فترة معينة بنسبة غياب الطلاب وحضورهم حسب الوارد من المدرسة، إضافة إلى إرسال الوزارة متابعين بصفة مستمرة إلى المدارس للتفتيش على الغياب والحضور والتأكد من عدم وجود أي تلاعب.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023