شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اليمن: التحالف يتقدم صوب صنعاء.. والإمارات تعلن مقتل أحد جنودها مجددا

اليمن: التحالف يتقدم صوب صنعاء.. والإمارات تعلن مقتل أحد جنودها مجددا
أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة الإماراتية الإثنين، عن مقتل أحد جنودها المشاركين في عملية إعادة الأمل التي تقودها المملكة العربية السعودية ضد الحوثيين وقوات الرئيس اليمني السابق، علي عبد الله صالح

أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة الإماراتية الإثنين، عن مقتل أحد جنودها المشاركين في عملية إعادة الأمل التي تقودها المملكة العربية السعودية ضد الحوثيين وقوات الرئيس اليمني السابق، علي عبد الله صالح، لإعادة الشرعية، يأتي ذلك في الوقت الذي تحتدم فيه المواجهة مع متمردي الحوثي صوب صنعاء.

وجاء في بيان نشرته وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية أن الجندي قتل في “المعارك الدائرة في مأرب”، لافتة إلى أن العمليات التي تقوم بها القوات “حققت نجاحات كبيرة على الأرض”.

وتأتي هذه الأنباء بعد إعلان الإمارات الحداد لثلاثة أيام بعد مقتل 45 جنديا من المشاركين في عمليات إعادة الأمل الأسبوع الماضي.

ومنذ ستة أشهر تخوض القوات اليمنية وحلفاؤها العرب معارك ضد الحوثيين المدعومين من إيران والرئيس المخلوع علي عبد الله صالح.

وتحدث قادة عسكريون للصحفيين اليوم، قائلين: “إن قوات التحالف العربي التي تقودها السعودية في اليمن تتقدم صوب العاصمة صنعاء في هجوم على محورين”.

وعن معركة صنعاء المرتقبة، قال قائد المنطقة العسكرية المركزية اللواء اليمني عبد ربه قاسم الشدادي: “إننا يحدونا الأمل في التوصل لتسوية قبل تدمير ما تبقى من اليمن”، موضحًا: “نشعر بالتفاؤل لكننا لا نثق بالحوثيين، وسنحقق النصر مهما حدث”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023