شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

دراسة حديثة: 25% من أطفال مصر مصابون بـ” الأنيميا”

دراسة حديثة: 25% من أطفال مصر مصابون بـ” الأنيميا”
أثبت بحث قامت به الطبيبة نهاد بدر عبد العاطى، المعيدة بقسم الصحة العامة وطب المجتمع بطب المنوفية للحصول على درجة الماجستير، انتشار أنيميا نقص الحديد بين تلاميذ المدارس الابتدائية.

أكدت الطبيبة نهاد بدر عبد العاطى، المعيدة بقسم الصحة العامة وطب المجتمع بطب المنوفية في بحثها للحصول على درجة الماجستير، انتشار أنيميا نقص الحديد بين تلاميذ المدارس الابتدائية.

وأكد البحث، أن نسبة الإصابة بلغت 25% من الطلاب بنسبة 57.5% للإناث و 42.5 % للذكور. وأوضحت الباحثة أن هناك علاقة بين معدل استهلاك الأطعمة الغنية بالحديد ونسبة الأنيميا، وخاصة لدى الأطفال الذين لا يتناولون اللحوم الحمراء، ويعتمدون فى طعامهم على المشروبات الغازية والشاى بكثرة.

وأجريت الدراسة على 497 طفلا تتراوح أعمارهم بين 6 إلى 11 عاما من تلاميذ المدارس الابتدائية بشبين الكوم، وتم عمل فحص معملى للطلاب وعمل قياسات للوزن والطول ومستوى التحصيل الدراسي.

وأوضح الفحص علامات واضحة لدى الأطفال المصابين بالأنيميا منها تغير بشكل الأظافر وتقصفها والتهاب اللسان وصعوبة فى البلع وانخفاض مستوى التحصيل الدراسى، إلى جانب ضعف النمو وقلة الحركة والصداع والتعب مع أقل مجهود.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023