شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. النفيسي يحذر من حقوق الهنود السياسية في الإمارات

بالفيديو.. النفيسي يحذر من حقوق الهنود السياسية في الإمارات
حذر أستاذ العلوم السياسية الكويتي الدكتور عبدالله النفيسي - منذ حوالي عشر سنوات - من أن البرلمان الهندي يناقش المطالبة بحقوق سياسية للهنود في دولة الإمارات العربية المتحدة.

حذر أستاذ العلوم السياسية الكويتي الدكتور عبدالله النفيسي -منذ حوالي عشر سنوات- من المطالبة بحقوق سياسية للهنود في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقال النفيسي -في حواره لقناة الجزيرة مع الإعلامي أحمد منصور- إنه نظرًا لكثرة وجود الجنسيات الأجنبية في دولة الإمارات، وخاصة في إماراتي دبي وأبو ظبي، ربما تطالب الجنسيات التي تسكنها بحق تقرير المصير تحت رعاية ميثاق الأمم المتحدة؛ الذي يعطي الحق لهم بالمشاركة السياسية في البلاد التي يعيشيون فيها.

وحذر من أنه بذلك ستصبح الإمارات دولة أجنبية في الخليج العربي.

الحكومة الإماراتية قررت تخصيص قطعة أرض لبناء أول معبد هندوسي في أبو ظبي، وشكر رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، عبر حسابه على تويتر، حكومة الإمارات ووصف الأمر بأنه “خطوة عظيمة”.

ويشكل الهنود في الإمارات العربية المتحدة الجزء الأكبر من سكان البلاد؛ حيث يعيش حوالي أكثر من مليون مهاجر هندي في دولة الإمارات العربية المتحدة، ويشكلون أكثر من 30٪ من مجموع السكان في دولة الإمارات العربية المتحدة، وأغلبيتهم يتواجدون في الإمارات الكبرى الثلاث في الدولة أبو ظبي، دبي والشارقة.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023