شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

البريطانيون يعيبون على حكام العرب الثراء في ظل تفشي المجاعات بالمنطقة

البريطانيون يعيبون على حكام العرب الثراء في ظل تفشي المجاعات بالمنطقة
أصبح بذخ حكام العرب في زياراتهم الأوروبية، والتوسع فى تملك القصور والمباني فيها، كثيرا ما يقابله استنكار من سكان تلك الدول، لما يتمتعون به من حقوق تقدمها لهم بلدانهم، فلكل منهم واجباته وحقوقه وعليه احترام القوانين

أصبح بذخ حكام العرب في زياراتهم الأوروبية، والتوسع في تملك القصور والمباني فيها، كثيرا ما يقابله استنكار من سكان تلك الدول، لما يتمتعون به من حقوق تقدمها لهم بلدانهم، فلكل منهم واجباته وحقوقه وعليه احترام القوانين، وهو ما عبر عنه الفرنسيون والبريطانيون مؤخرا، عندما زار العاهل السعودي فرنسا بالوفد المرافق له والذي تجاوز الـ600 شخص، وأيضا بعد ما تردد عن رغبة حاكم إمارة دبي الإماراتية، محمد بن راشد آل مكتوم، بناء جراج خاص بسياراته في إحدى مناطق العاصمة لندن، معللين ذلك بأن شعوب المنطقة العربية تعاني من المجاعات وهم يعيشون في حالة من البذخ والثراء غير المقبول.

الملك السعودي يغادر فرنسا للمغرب

وبعد فترة لم تتجاوز الأسبوع، اختار العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز قضاء فترة استجمامه الخاصة، أن تكون بالمغرب، بعد أن أثارت زيارته الخاصة إلى فرنسا جدلا كبيرًا بسبب الإجراءات التي صاحبتها والتي تسببت في إغلاق جزء من شاطئ الريفييرا، وهو ما رفضه الفرنسيون لأنه أمر مخالف للقانون، كما يجب أن يكون الجميع متساوين أمام القانون، بحسب تعليقات بعض المواطنين الفرنسيين.

وبحسب بعض الصحف المغربية؛ فقد وصل الملك سلمان بن عبد العزيز أول أمس السبت، إلى مطار ابن بطوطة الدولي في مدينة “طنجة” مرفوقا بحاشيته التي تضم نحو 600 شخص، وذلك على متن طائرتين من طراز بوينج 747 تابعتين للخطوط الجوية العربية السعودية.

يأتى هذا بعد أن وقع أكثر من 100 ألف شخص من سكان منطقة فالاوريس الفرنسية عريضة احتجاج بعد غلق جزء من شاطئ الريفيرا بالقرب من مقر إقامة العاهل السعودي والوفد المرافق له، معللين ذلك بأن “المسألة تتعلق بالمساواة بين المواطنين واحترام القوانين التي تفرض إبقاء الشواطئ مفتوحة أمام العامة”.

وفي الإطار نفسه احتجت عمدة منطقة فالاوريس، ميشيل سالوكي، في رسالة بعثتها إلى الرئيس فرانسوا هولاند على ما وصفته “بالأعمال غير المصرح بها التي تجري في منطقة الفيلا”.

جراج حاكم دبي يثير حفيظة البريطانيين

من ناحية أخرى يثير خبر بدء نائب رئيس الإمارات ورئيس الوزراء وحاكم إمارة دبي محمد بن راشد آل مكتوم، التجهيز لبناء جراج خاص متعدد الطوابق في العاصمة البريطانية لندن، حفيظة المواطنين وسكان المنطقة المحيطة، خاصة مع وجود جراج خاص بالسيارات في المنطقة بالفعل، معللين ذلك بأنه بناء الجراج الجديد سوف يرفع عدد السيارات التي تأتي للمنطقة وتغادرها إلى 120 سيارة يوميا وهو ما سيؤثر بالقطع على شوارعهم وهدوئها.

ويعتزم الشيخ محمد بن راشد أل مكتوم نائب رئيس الدولة في الإمارات العربية المتحدة وحاكم إمارة دبي، تدشين موقف سيارات خاص به في العاصمة الإنجليزية لندن، لكي يؤوي أسطوله الضخم من السيارات الذي يبلغ عدده حوالي 100 سيارة فاخرة.

وأشارت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية إلى أن الموقف الخاص سيمكنه استيعاب 114 سيارة، كما سيحتوي على سكن 5 نجوم للسائقين والموظفين، وسيتكون موقف السيارات من طابقين سفليين و6 آخرين فوق الأرض تشمل المكاتب والحمامات والشقق السكنية الفاخرة الخاصة بالسائقين.

وأكدت الصحيفة البريطانية أن التخطيط حصل على موافقة أعضاء مجلس بورو اندسورث، ولكن لم يكشف في المجلس عن التكلفة، ولكن من المتوقع أن تبلغ تكلفة عملية البناء فقط 4 ملايين جنيه إسترليني، ومع حساب كل تكلفة اللمسات الأخيرة، يمكن أن تبلغ تكلفة ذلك المشروع حوالي 20 مليون جنيه إسترليني نظرا لرغب آل مكتوم في تغطية ذلك البناء الجديد بالرخام.

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023