شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

30%.. ارتفاع معدلات الجريمة ضد الخليجيين في بريطانيا

30%.. ارتفاع معدلات الجريمة ضد الخليجيين في بريطانيا
نوهت وزارة الخارجية الإماراتية، مواطني دولتها المسافرين إلى المملكة المتحدة، بضرورة أخذ الحيطة والحذر وتجنب ارتياد المناطق التي تتعدد فيها جرائم النشل والنصب والسرقة، وطالبتهم بعدم السكن فيها.

نصحت وزارة الخارجية الإماراتية، مواطنيها المسافرين إلى المملكة المتحدة، بضرورة أخذ الحيطة والحذر وتجنب ارتياد المناطق التي تتعدد فيها جرائم النشل والنصب والسرقة، وطالبتهم بعدم السكن فيها.

ونشرت صحيفة الخليج بيان الوزارة، أمس الجمعة، والذي أفاد أن إحصاءات شرطة العاصمة البريطانية “المتروبوليتان” تكشف عن ارتفاع معدلات الجرائم المستهدفة لمواطني دول الخليج العربي الزائرين أو المقيمين في لندن بنسبة 30%، في الفترة من غرة إبريل 2014 وحتى نهاية مارس الماضي؛ حيث بلغ عدد ضحايا الجريمة للقادمين من دول مجلس التعاون الخليجي ما يقارب 428 مقارنة مع 329 في الإثني عشر شهرًا السابقة.

وشددت الوزارة على أهمية اختيار مواطني الدولة المسافرين للخارج السكن المناسب الذي تتوفر فيه شروط الأمن والسلامة وتجنب السكن في الأماكن التي لا توجد بها هذه الشروط، وعدم ترك أبواب الشقق أو الغرف مفتوحة مع ضرورة التأكد من هوية الشخص قبل فتح الأبواب وعدم ترك الأطفال بمفردهم في الخارج وتفادي الخروج بشكل فردي خصوصًا في أوقات متأخرة من الليل.

وأشارت الوزارة إلى أهمية عدم المبالغة في المظاهر من خلال لبس المقتنيات الثمينة التي تشد الانتباه في الأماكن العامة التي يرتادها الناس على مختلف جنسياتهم ومستوياتهم.

ونوهت وزارة الخارجية مواطنيها بضرورة التسجيل في خدمة “تواجدي” قبل السفر لأي دولة؛ حيث إن الخدمة تمكن الوزارة وبعثات الدولة في الخارج من التواصل معهم في حالات الطوارئ والأزمات أثناء سفرهم وتواجدهم خارج الدولة بهدف إجلائهم وتنسيق عودتهم للدولة سالمين.

وأكدت  ضرورة اتباع مواطني الدولة لنصائح وإرشادات السفر الموجودة على الموقع الإلكتروني للوزارة وصفحة شؤون المواطنين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023