شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

روسيا تسلم بغداد 4 مروحيات هجومية تنفيذًا لعقود سابقة

روسيا تسلم بغداد 4 مروحيات هجومية تنفيذًا لعقود سابقة
أعلنت وزارة الدفاع العراقية، الخميس، تسلمها 4 مروحيات هجومية روسية المنشأ، ضمن عقد سابق مبرم مع موسكو، موضحة أن "أربع طائرات مروحية قتالية متقدمة روسية وصلت صباح اليوم الخميس إلى العراق، تنفيذاً للعقود التي أبرمتها ..

أعلنت وزارة الدفاع العراقية، الخميس، تسلمها 4 مروحيات هجومية روسية المنشأ، ضمن عقد سابق مبرم مع موسكو، موضحة أن “أربع طائرات مروحية قتالية متقدمة روسية وصلت صباح اليوم الخميس إلى العراق، تنفيذاً للعقود التي أبرمتها وزارة الدفاع مع نظيرتها روسيا”.

وأضافت الوزارة، في بيان لها نقلته وكالة “الأناضول”، أن “الطائرات الجديدة ستنضم إلى الأسراب القتالية الفاعلة لسلاح طيران الجيش، وتعزيزاً لدوره الريادي الفاعل في حسم المعركة ضد قوى العدوان”.

ويعاني العراق من نقص في الطائرات المقاتلة التي تستخدم لتقديم الدعم للقطعات العسكرية التي تتولى إدارة المعارك ضد تنظيم “الدولة” في محافظات صلاح الدين وكركوك والأنبار.

ويتولى التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية، تقديم الدعم الجوي للقوات العراقية بطلب رسمي من الحكومة العراقية منذ العام الماضي، ويشن التحالف الدولي يومياً قصفاً جوياً على أهداف لتنظيم “الدولة” في كل من العراق وسوريا.

وأعلنت وزارة الدفاع العراقية في الأول من فبراير الماضي، تسلمها دفعة جديدة من الطائرات المروحية (الهيلوكوبتر) الهجومية روسية المنشأ ضمن عقد أبرمته الحكومة لتطوير سلاح الجو العراقي، ويأتي توجه العراق لإبرام عقود مع الجانب الروسي بعد تأخر الجانب الأمريكي بتجهيز العراق بطائرات الأباتشي الهجومية.

وتعّد روسيا حليفاً استراتيجياً للعراق بعد الولايات المتحدة الأمريكية في الجوانب العسكرية والاقتصادية، ولجأت بغداد في الحكومة السابقة التي رأسها نوري المالكي نائب رئيس الجمهورية الحالي إلى إبرام عقود تسليح عديدة في مجال الدفاعات الجوية والقوة الجوية والقوة البرية.  



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023