شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالأسماء.. 83 دولة تعرضت للإفلاس خلال القرنين الماضيين

بالأسماء.. 83 دولة تعرضت للإفلاس خلال القرنين الماضيين
أشهرت 83 دولة إفلاسها، على مدى القرنيين الماضيين؛ إثر تخلفها عن دفع التزامات ناجمة عن ديون داخلية وخارجية، من ضمنها دول تشكل الآن أكبر اقتصادات في العالم.

أشهرت 83 دولة إفلاسها، على مدى القرنيين الماضيين؛ إثر تخلفها عن دفع التزامات ناجمة عن ديون داخلية وخارجية، من ضمنها دول تشكل الآن أكبر اقتصادات في العالم.

وحسب معلومات جمعها مراسل الأناضول في هذا الخصوص، فإن دولًا تشكل في عصرنا هذا أكبر اقتصادات في العالم كالولايات المتحدة، وألمانيا، واليابان، والمملكة المتحدة، والصين، كانت ضمن الدول التي أعلنت عجزها عن سداد ديونها الداخلية أو الخارجية خلال القرنين الماضيين.

وتشير المعلومات، إلى أن قرابة نصف دول القارة الأوروبية، و40% من دول إفريقيا (22 دولة)، و30% من دول آسيا (14 دولة) أعلنت خلال القرنين السابقين إفلاسها.

وتأتي دول قارة أميركا الجنوبية، في صدارة قائمة دول العالم الأكثر إفلاسًا، فيما تعد أوقيانوسيا المنطقة الوحيدة التي لم تشهد دولها أية حالة تخلف عن دفع الديون، سواءً كانت داخلية أو خارجية، بينما أعلنت 13 دولة في أميركا الشمالية، البالغ عدد دولها 23، إفلاسها مرة واحدة على الأقل.

وتحتل فنزويلا، وبيرو، والإكوادور، التي أعلنت إفلاسها 10 مرات، المرتبة الأولى في قائمة بلدان العالم الأكثر وقوعًا في الإفلاس، تلتها في المرتبة الثانية كل من البرازيل، والمكسيك، وأوروجواي، وتشيلي، وكوستاريكا، وإسبانيا، وروسيا، بإعلان إفلاسها 9 مرات خلال القرنين الماضيين.

وتأتي ألمانيا في مقدمة الدول الاقتصادية الكبرى التي عانت من الإفلاس؛ حيث وقعت تحت وطأته 8 مرات خلال مئتي عام، تلتها الولايات المتحدة الأميركية بـ5 مرات، والصين وبريطانيا بـ4 مرات، واليابان بمرتين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023