شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

جهاديو القوقاز في روسيا يعلنون مبايعتهم تنظيم الدولة

جهاديو القوقاز في روسيا يعلنون مبايعتهم تنظيم الدولة
أعلن مقاتلون إسلاميون من أربع جمهوريات في القوقاز بروسيا مبايعتهم تنظيم الدولة، وفق تسجيل صوتي نشر على الإنترنت ورحب به التنظيم المتشدد

أعلن مقاتلون إسلاميون من أربع جمهوريات في القوقاز بروسيا مبايعتهم تنظيم الدولة، وفق تسجيل صوتي نشر عبر الإنترنت ورحب به التنظيم المتشدد.

وفي التسجيل الصوتي الذي بث عبر موقع “يوتيوب”، أعلن المقاتلون الإسلاميون في جمهوريات داغستان والشيشان وأنجوشيا وقبردينو وبلقاريا الروسية مبايعتهم زعيم تنظيم الدولة أبو بكر البغدادي.

جاء في التسجيل باللغتين العربية والروسية بعنوان “بيان من مجاهدي ولاية القوقاز ببيعة خليفة المسلمين أبي بكر البغدادي وانضمامهم إلى الدولة الإسلامية”، أنه “طاعة لأمر الله، نعلن مبايعة الخليفة إبراهيم بن عواد بن إبراهيم القريشي الحسيني على السمع والطاعة”.

وتابع البيان: “نحن مجاهدو القوقاز في ولايات الشيشان وداغستان وأنغوشيا وكابيكا، نشهد بأننا كلنا متفقون على هذا الرأي، ولا يوجد أي اختلاف بيننا في هذا الموضوع”.

بينما رحب المتحدث باسم تنظيم الدولة، أبو محمد العدناني، بالأمر، وقال في تسجيل صوتي: “نبارك لجهود الدولة الإسلامية في القوقاز إعلان الولاية، ونبايع لهم بيعتهم والتحاقهم بركب الخلافة، وقد قبل أمير المؤمنين بيعتهم وعّين الشيخ الفاضل أبو محمد القدري واليا على القوقاز”.

ويقول مسؤولون في روسيا إن آلاف الروس وغالبيتهم من القوقاز، سافروا إلى سوريا والعراق للقتال في صفوف تنظيم الدولة.

وتحدث نائب سكرتير مجلس الأمن الروسي الأربعاء عن رقم يصل إلى ألفي مقاتل، وكان جهاديون من المنطقة قد أعلنوا في وقت سابق دعمهم للبغدادي عبر أشرطة فيديو.

وقال المسؤول لوكالة “إنترفاكس” إن عودة المقاتلين، التي غالبا ما حدثت عن طريق تركيا بعدما “يدّعون أنهم سائحون فقدوا أوراقهم، “ستخلق مشكلة”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023