شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

النفط يتراجع بعد إبداء السعودية استعدادها لرفع الإنتاج

النفط يتراجع بعد إبداء السعودية استعدادها لرفع الإنتاج
تراجعت أسعار النفط، اليوم الجمعة، بعدما أعلنت السعودية استعدادها لزيادة إنتاجها مجددًا، إذا لزم الأمر، بما قد يزيد من تخمة المعروض، وسط تباطؤ الاقتصاد العالمي، ليوقف المكاسب التي حققها الخام في وقت سابق من الأسبوع.

تراجعت أسعار النفط، اليوم الجمعة، بعدما أعلنت السعودية استعدادها لزيادة إنتاجها مجددًا، إذا لزم الأمر، بما قد يزيد من تخمة المعروض، وسط تباطؤ الاقتصاد العالمي، ليوقف المكاسب التي حققها الخام في وقت سابق من الأسبوع. 

وبلغ سعر الخام الأمريكي 61.82 دولار للبرميل في وقت سابق هذا الأسبوع، مسجلًا أعلى مستوى له منذ السادس من مايو، مع ارتفاع الطلب وزيادة السحب من المخزونات الأميركية، غير أن موجة الصعود توقفت بفعل آفاق قاتمة للاقتصاد العالمي وإبداء السعودية أكبر مصدر للخام في العالم استعدادها لرفع الإنتاج في الأشهر المقبلة إلى مستوى قياسي، لتلبية الزيادة في الطلب العالمي، ورغم التراجع المطرد لعدد منصات الحفر قال بعض المحللين “إن الإنتاج الأمريكى سيظل مرتفعا أيضا على الأرجح”. 

وتراجع سعر الخام الأميركى في غضون شهر، بحوالي نصف دولار إلى 60.25 دولار للبرميل، ونزل سعر مزيج برنت في العقود الآجلة 41 سنتا إلى 64.70 دولار للبرميل.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023