شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نائب رئيس الوزراء التركي: ساعدنا غزة بـ 300 مليون دولار خلال سبع سنوات

نائب رئيس الوزراء التركي: ساعدنا غزة بـ 300 مليون دولار خلال سبع سنوات
صرح نائب رئيس الوزراء التركي" نعمان قورتولموش" إن قيمة المساعدات التي قدمتها وكالة التعاون والتنسيق التركية "تيكا"، إلى قطاع غزة خلال السنوات السبع الماضية ، بلغت 300 مليون دولار..

صرح نائب رئيس الوزراء التركي” نعمان قورتولموش” إن قيمة المساعدات التي قدمتها وكالة التعاون والتنسيق التركية “تيكا”، إلى قطاع غزة خلال السنوات السبع الماضية، بلغت 300 مليون دولار، وأن قيمة المساعدات التي قدمتها إدارة الكوارث والطوارئ التركية “آفاد”، بلغت 100 مليون دولار، هذا بخلاف المساعدات التي قدمتها هيئات المجتمع المدني التركية بشكل مباشر.

وأكد ” قورتولموش” في تصريحات للأناضول، استمرار الدعم الذي تقدمه تركيا لغزة، مشيرًا إلى أن تركيا أنشأت في غزة مشاريع للماء والكهرباء أيضًا.

ويذكر أن قيمة المساعدات التي قدمتها تركيا إلى فلسطين العام الماضي بلغت  76.3 مليون دولار، حيث كانت تركيا على رأس الدول التي وقفت إلى جانب قطاع غزة، بعد العدوان الإسرائيلي الذي تعرض له العام الماضي. ووفقا لإحصاءات منسقية الدبلوماسية العامة التركية، قدمت تركيا خلال العام الماضي، مساعدات إنمائية بقيمة 34.7 مليون دولار إلى فلسطين وبخاصة قطاع غزة، ومساعدات عاجلة بقيمة 24.5 مليون دولار.

في حين قدمت منظمات المجتمع المدني التركية مساعدات إنمائية بقيمة 9.4 مليون دولار، ومساعدات عاجلة بقيمة 7.7 مليون دولار.

وقال “قورتولموش “إن على المجتمع الدولي أن يزيد من المساعدات لقطاع غزة، كما طالب برفع الحصار المفروض على القطاع.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023