شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. مسيرة في فلسطين ضد أحكام الإعدام بمصر

بالفيديو.. مسيرة في فلسطين ضد أحكام الإعدام بمصر
انطلقت عصر اليوم السبت، مسيرة حاشدة في بلدة كفر كنا بالأراضي الفلسطينية نظمتها الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني؛ احتجاجًا على أحكام الاعدام ضد الرئيس محمد مرسي ومعارضي حكم العسكر.

انطلقت عصر اليوم السبت، مسيرة حاشدة في بلدة كفر كنا بالأراضي الفلسطينية نظمتها الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني؛ احتجاجًا على أحكام الاعدام ضد الرئيس محمد مرسي ومعارضي حكم العسكر.

وشارك في التظاهرة -التي كانت تحت شعار ” فليقطع حبل الإعدام”- المئات من أبناء الحركة الاسلامية، وفي مقدمتهم الشيخ رائد صلاح وقادتها، رافعين الأعلام الخضراء واللافتات المنددة بأحكام الاعدام ضد الرئيس محمد مرسي وجموع المصريين المعتقلين المعارضين لحكم العسكر.

وردد المتظاهرون، شعارات “ثوار أحرار حنكمل المشوار”، و”الله أكبر ولله الحمد”، ورفعوا شعارات كتب عليها “الحرية لأسرى الشرعية”، و”فليقطع حبل الإعدام”.

وبدأ المهرجان الختامي، بأنشودة “هو الحق يحشد أجناده”، وقراءة القرآن الكريم تلاها المقرىء خير عيسى.

وقال الشيخ رائد صلاح، رئيس الحركة الإسلامية، في كلمة لها، إن “هذه المظاهرة الجبارة جاءت تعبر عن ضمير شعبنا الفلسطيني الحر في الدخل الفلسطيني. عن هذا الضمير الحر الذي لا يزال يتصدى للظلم الإسرائيلي”.

وأضاف “سيتصدى الشعب الفلسطيني لكل ظلم من أي جهة كانت، فمرحبا بكل الأحرار في هذه المظاهرة، مرحبا بكل الحرائر في هذه المظاهرة، وباسمكم جميعا نحيي مفكرنا الدكتور أسعد غانم الذي لم يرض كما رضي غيره الصمت بل هو جزء من ضميرنا الحر, وقال كلمته الحرة في الوقت المطلوب في وجه الظالمين”.
 

شاهد الفيديو…

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023