شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

المغرب: 38% من الأسر تلجأ للاستدانة لتغطية نفقاتها

المغرب: 38% من الأسر تلجأ للاستدانة لتغطية نفقاتها
قالت المندوبية السامية للتخطيط بالمغرب "الهيئة الرسمية المكلفة بالإحصاء"، إن 56 % من الأسر بالبلاد تعتبر أن دخلها يغطي إنفاقها، فيما يلجأ نحو 38.2% من الأسر المغربية إلي الاستدانة لتغطية نفقاتها، ويدخر نحو 5.8 % من الأسر..
قالت المندوبية السامية للتخطيط بالمغرب “الهيئة الرسمية المكلفة بالإحصاء”، إن 56 % من الأسر بالبلاد تعتبر أن دخلها يغطي إنفاقها، فيما يلجأ نحو 38.2% من الأسر المغربية إلي الاستدانة لتغطية نفقاتها، ويدخر نحو 5.8 % من الأسر جزء من دخلها الشهري، وذلك خلال الربع الأول من عام 2015.
 
أضافت المندوبية السامية للتخطيط، في بيان صحفي اليوم الاثنين، أن نحو 87.8 % من الأسر المغربية ترى أن أسعار المواد الغذائية ارتفعت خلال الـ 12 شهرا الأخيرة، فيما تري 11.6% من الأسر أن أسعارها استقرت، بينما يري 0.6% من الأسر أنها انخفضت، وذلك وفقا لبحث أجرته المندوبية السامية حول الانفاق، خلال الربع الأول من 2015.  
 
وأوضحت أن نحو 78.7 % من الأسر المغربية تتوقع استمرار ارتفاع أسعار المواد الغذائية، فيما تتوقع 19.8 % من الأسر استقرار أسعارها، بينما تتوقع 1.5% من الأسر انخفاض أسعارها.
 
أضافت، مؤسسة الإحصاء المغربية الرسمية، وفقا للبيان، أن 74.3 % من الأسر تتوقع ارتفاعا في عدد العاطلين خلال الـ 12 شهرا المقبلة، مقابل نحو 9.1% من الأسر تتوقع العكس


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023