شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

لهذا السبب.. الإمارات تمنع بيع الخمور لمدة 24 ساعة

لهذا السبب.. الإمارات تمنع بيع الخمور لمدة 24 ساعة
أعلنت الإمارات منع بيع الخمور وكل المشروبات الروحية لمدة 24 ساعة فقط، بمناسبة الاحتفال بذكرى الإسراء والمعراج

أعلنت الإمارات منع بيع الخمور وكل المشروبات الروحية لمدة 24 ساعة فقط، بمناسبة الاحتفال بذكرى الإسراء والمعراج، حيث أصدرت دوائر التنمية الاقتصادية تعميما إداريا لـ”تنظيم” بيع وشراء وتقديم المشروبات الكحولية بمناسبة ذكرى الإسراء والمعراج في الفنادق والأندية والمنتجعات، حسبما نشرت مواقع محلية.

وحسب التعميم الإداري الصادر عن دائرة التنمية الاقتصادية في إمارة “أم القيوين”، فإنه يمنع بيع وشراء وتقديم المشروبات الكحولية لمدة 24 ساعة، تبدأ من الساعة السابعة مساء يوم الجمعة الماضي حتى مساء السابعة من مساء السبت، حيث نوه التعميم الإداري إلى تعرض المخالفين لهذا “التنظيم” للإجراءات الجزائية بحقهم.

ونقلت بعض المواقع، عن منظمة الصحة العالمية، أن معدل استهلاك الكحول لكل ساكن في الإمارات يبلغ 32.8 بالمئة، لكن التقرير يشير إلى أن الغالبية القصوى من السكان هم من الأجانب المهاجرين، وأن نسبة كبيرة منهم من غير المسلمين.

ورغم وجود قوانين محلية في بعض إمارات الدولة حول المشروبات الكحولية، مثل قانون مراقبة المشروبات الكحولية لعام 1972 في إمارة دبي، فإن الإماراتيين يرفضون هذه السلوكيات على نطاق واسع، ويعتبرها مراقبون أحد مهددات الهوية العربية والإسلامية لشعب مسلم.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023