شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إيران تهدد بإشعال حرب بالمنطقة إذا تم اعتراض سفينتها في اليمن

إيران تهدد بإشعال حرب بالمنطقة إذا تم اعتراض سفينتها في اليمن
هدد مساعد رئيس الأركان العامة المشتركة للقوات المسلحة الإيرانية العميد "مسعود جزائري" أن أي اعتراض لسفينة المساعدات الإيرانية المتوجهة إلى اليمن مع بدئ الهدنة الإنسانية يمكن أن يشعل فتيل الحرب.

هدد مساعد رئيس الأركان العامة المشتركة للقوات المسلحة الإيرانية العميد “مسعود جزائري” أن أي اعتراض لسفينة المساعدات الإيرانية المتوجهة إلى اليمن مع بدئ الهدنة الإنسانية يمكن أن يشعل فتيل الحرب ، التي لن تتمكن الولايات المتحدة أو السعودية من السيطرة عليها على حد وصفه.

ونقلت وكالة الأنباء الروسية عن جزائري أنه يأمل أن تصل المساعدات الإنسانية إلى الشعب اليمني ، وهي الحد الأدنى مما هو مطلوب ، مشيرا إلى وجود عدد كبير من الصحفيين والأطباء الإيرانيين على متن السفنية ، وأعلن أن بلاده تعتزم إرسال ما مجموعه 2500 طن من المساعدات الطبية إلى ميناء الحديدة الذي تسيطر عليه جماعة الحوثي.

وأفاد مساعد رئيس الأركان العامة الإيرانية بأن النشطاء فحصوا كل شيء على سطح السفينة للتأكد من أنه لا يوجد سلاح على متنها ، حيث تتهم كل من السعودية والولايات المتحدة ودول أخرى إيران بمحاولة إمداد الحوثيين بالأسلحة خلال الهدنة الإنسانية تحت غطاء وزعم إرسال المساعدات الطبية ، وطالبت الولايات المتحدة إيران بتسليم المساعدات إلى الأمم المتحدة بدل إرسالها مباشرة إلى الميناء الذي يسيطر عليه الحوثيون.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023