شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الأمم المتحدة: الاحتلال الإسرائيلي قتل 44 فلسطينيًا احتموا بمدارسنا

الأمم المتحدة: الاحتلال الإسرائيلي قتل 44 فلسطينيًا احتموا بمدارسنا
كشف تقرير للأمم المتحدة أن 44 فلسطينيا على الأقل قتلوا في عمليات إسرائيلية أثناء اختبائهم في مدارس تابعة للأمم المتحدة خلال الحرب الأخيرة على غزة ، وندد الأمين العام للأمم المتحدة بقتل الفلسطينيين

كشف تقرير لأمم المتحدة الصادر مؤخًا، أن 44 فلسطينيا على الأقل قتلوا في عمليات إسرائيلية أثناء اختبائهم في مدارس تابعة للأمم المتحدة خلال الحرب الأخيرة على غزة ، وندد الأمين العام للأمم المتحدة بقتل الفلسطينيين مؤكدا أن منشآت الأمم المتحدة تتمتع بالحصانة أثناء الحروب.

ووفق بي بي سي عربي فقد ادعى التقرير أيضا أن المقاومة الفلسطينية استخدمت ثلاث مدارس تابعة للأمم المتحدة لتخزين الأسلحة وإنه يرجح أنهم أطلقوا النار من اثنتين منهما.

وكان بان كي مون الأمين العام للأمم المتحدة، قد أعلن في نوفمبر الماضي عن فتح تحقيق مستقل في 10  حوادث وقعت في مدارس تديرها وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين التابعة للأمم المتحدة “أونروا” ، حيث أعلنت إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية حينها التزامهما بالتعاون مع فريق التحقيق الأممي الذي يقوده الجنرال المتقاعد باتريك كامارت.                                               

وجاء في التقرير أن مدرسة للفتيات تعرضت لنحو 88 قذيفة هاون أطلقها الجيش الإسرائيلي وأصيبت أخرى بقذيفة مضادة للدبابات بينما أصيبت ثالثة بصاروخ ، كما أكد التقرير أن حكومة الاحتلال لم تصدر أي إنذار عندما قصفت تلك المدارس.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023