شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نواز شريف يزور السعودية بعد توقف “عاصفة الحزم”

نواز شريف يزور السعودية بعد توقف “عاصفة الحزم”
استقبل العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، في قصر العوجا، اليوم الخميس، رئيس الوزراء الباكستاني محمد نواز شريف، والوفد المرافق له

استقبل العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، في قصر العوجا، اليوم الخميس، رئيس الوزراء الباكستاني محمد نواز شريف، والوفد المرافق له.

وكان في استقبال شريف بمطار قاعدة الرياض الجوية الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز، ولي ولي العهد السعودي، والأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، وزير الدفاع.

وتوقعت قناة “جيو” الإخبارية الباكستانية، أن تكون محادثات “شريف” في الرياض صعبة إلى درجة كبيرة، حيث سيقدم إيضاحات حول موقف البرلمان الباكستاني بخصوص “الحياد بشأن الأزمة اليمنية”.

وكانت مصادر عسكرية باكستانية قد كشفت قبل أيام قليلة أن “إسلام أباد” وافقت على نشر سفن حربية قبالة السواحل اليمنية، لفرض حظر على وصول الأسلحة بحرًا إلى الحوثيين والميليشيات المتمردة في اليمن.

وكانت باكستان، التي يعد جيشها واحدًا من أقوى الجيوش في العالم الإسلامي، رفضت الانضمام إلى التحالف العربي الذي تزعمته السعودية ضد المتمردين الحوثيين المدعومين من إيران، داعية جميع الأطراف إلى إيجاد حل سياسي للنزاع اليمني.

وأشادت بإعلان الرياض، الثلاثاء، انتهاء عملية “عاصفة الحزم”، في بيان أصدره مكتب رئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف بعد اجتماع مع كبار مسؤولي الحكومة والجيش، وجاء في البيان أن شريف يرحب بإعلان السعودية تعليق عملياتها للقصف الجوي في اليمن والدخول في مرحلة الحوار السياسي.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023