شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. أول حالة زواج بين وزير ووزيرة بالمغرب

بالفيديو.. أول حالة زواج بين وزير ووزيرة بالمغرب
يتطلع المغاربة لمشاهدة أول زواج سيتم قريبا بين وزيرين في تاريخ المملكة، وأكدت صحيفة "أخبار اليوم" المغربية أن الحبيب الشوباني، وزير العلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، تقدم رسميا لخطبة سمية بنخلدون، الوزيرة المنتدبة

يتطلع المغاربة لمشاهدة أول زواج بين وزيرين في تاريخ المملكة، وأكدت صحيفة “أخبار اليوم” المغربية أن الحبيب الشوباني، وزير العلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، تقدم رسميا لخطبة سمية بنخلدون، الوزيرة المنتدبة في التعليم العالي، والأم لثلاثة أبناء من زوج سابق اقترنت به حين كان عمرها 19 سنة.

 

والمعروف عن بنخلدون، المطلقة منذ عام من زوجها السابق الإدريسي البوزيدي، أنها كانت تعمل منذ سنوات في ديوان الوزير الشوباني قبل تعيينها في 2013 وزيرة منتدبة، حيث شوهدت معه أثناء زيارة رسمية في 2012 إلى تونس، ونراهما معا في الفيديو الذي تبثه قناة “العربية.نت” عن زيارة الوفد الحكومي.

وترتبط بنخلدون بعلاقة صداقة بفاتحة الشوباني، شقيقة الوزير، وهو المولود في 1963 بمدينة “بوجعد” الصغيرة في إقليم خريبكة، شرق الدار البيضاء، في حين ولدت الوزيرة في العام نفسه بمدينة مراكش.

 

وكان حميد شباط، الأمين العام لحزب الاستقلال المعارض، قد شن “هجوماً شرساً” على عضو في الحكومة المغربية، واصفا الشوباني بـ”زير نساء ومشتت الأسر”، وأنه “وزير تسبب في طلاق وزيرة، وهي في الخمسينيات من العمر”.

 

وفي ردها على زعيم الاستقلال، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أعلنت الوزيرة المغربية أن كلام شباط “مليء بالكذب”، و”مجانب للصواب، وجاء خلافاً للحقيقة، وفيه انتهاك سافر لأخلاق الإسلام، وتقاليد الشعب المغربي العريقة، في احترام حرمات الأسر، والحياة الخاصة للأفراد”.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023