شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الحرب ضد “تنظيم الدولة” على رأس أولويات لقاء أوباما والعبادي

الحرب ضد “تنظيم الدولة” على رأس أولويات لقاء أوباما والعبادي
يلتقي رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، اليوم الثلاثاء، بالرئيس الأمريكي باراك أوباما، في اجتماع بالبيت الأبيض، الذي من المُرجح أن تهيمن عليه طلبات العراق لأسلحة أمريكية، ومناقشة التوترات بشأن دور إيران على ساحة المعارك.

يلتقي رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، اليوم الثلاثاء، بالرئيس الأمريكي باراك أوباما، في اجتماع بالبيت الأبيض، الذي من المُرجح أن تهيمن عليه طلبات العراق لأسلحة أمريكية، ومناقشة التوترات بشأن دور إيران على ساحة المعارك في الشرق الأوسط.

وحسب رويترز، فإن “العبادي”، وفي أول رحلة له إلى الولايات المتحدة منذ أن أصبح رئيسًا للوزراء، من المتوقع أن يطلب طائرات بدون طيار وأسلحة أمريكية أخرى بمليارات الدولارات، لمقاتلة تنطيم الدولة الإسلامية (داعش) الذي يسيطر على مناطق شاسعة في شمال ووسط العراق.

بدوره، فإن المتحدث باسم البيت الأبيض، جوش إيرنست، قال أمس الإثنين: “إذا كان لدى رئيس الوزراء العبادي أفكار محددة لتكثيف التعاون فمن البديهي أننا سندرسها بجدية”.

وأضاف قائلًا إن “الهدف هو مواصلة التنسيق العميق الموجود بالفعل بين الولايات المتحدة والعراق”، مشيرًا إلى أنه ربما يتطرق حديث الزعيمين إلى دور إيران في القتال ضد تنظيم الدولة.

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023