شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مسؤول عراقي: العبادي سيطلب أسلحة من أوباما خلال زيارته لأمريكا

مسؤول عراقي: العبادي سيطلب أسلحة من أوباما خلال زيارته لأمريكا
قال مسؤول عراقي كبير، إن رئيس الوزراء العراقي، حيدر عبادي، سيطلب مساعدة الرئيس الأمريكي باراك أوباما، للحصول على طائرات بدون طيار، وأسلحة أمريكية أخرى، بمليارات الدولارات، بدعوى قتال تنظيم الدولة الإسلامية.

 قال مسؤول عراقي كبير، إن رئيس الوزراء العراقي، حيدر عبادي، سيطلب مساعدة الرئيس الأمريكي باراك أوباما، للحصول على طائرات بدون طيار، وأسلحة أمريكية أخرى، بمليارات الدولارات، بدعوى قتال تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، وذلك خلال زيارته للولايات المتحدة، الأسبوع المقبل، على أن يطلب تأجيل سداد ثمن الصفقة.

ووفقًا لورتيرز، يأمل رئيس الوزراء العراقي، خلال زيارته الأولى لأمريكا، بعد توليه منصبه، أن يقنع الولايات المتحدة، بدعم عسكري متمثل في قوات بشرية، وكذا أسلحة، سيعمد إلى تأجيل دفع أثمانها.

المسؤول العراقي أضاف، أن “تنظيم الدولة الإسلامية مشكلة الجميع الآن، ولا يمكنك أن تهرب من المشكلة إذا جئت إلى كندا أو ذهبت إلى فرنسا”، في إشارة إلى هجمات مسلحة نُفذت في هذين البلدين.

وألمح المسؤول العراقي إلى أن بغداد، ربما تتحول إلى طهران إذا لم تحصل على المساعدات التي تريدها من واشنطن.

وأضاف المسؤول: “إذا لم يكن ذلك متاحًا فقد فعلنا ذلك بالفعل مع الإيرانيين وآخرين”، قائلًا إن “هذا ليس الخيار الأول، فرئيس الوزراء ملتزم بالتعاون مع الولايات المتحدة. ما يريده هو التأكد من أن لدينا شريك يمكن الاعتماد عليه”.

وبالإضافة إلى حربة على تنظيم الدولة الإسلامية الذي تمددت نفوذه في مناطق شاسعة من العراق، فإن “عبادي” يواجه أزمات اقتصادية متمثلة في أزمة سيولة، مع تراجع أسعار النفط، وكذا عجز في الموازنة، ربما يبلغ هذا العام لحوالي 21 مليار دولار، بحسب توقعات الحكومة.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023