شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ابتكار يُمكِّن مستخدميه من توقع مخاطر تهدد الصحة

ابتكار يُمكِّن مستخدميه من توقع مخاطر تهدد الصحة
قالت شركة بوز ألن هاملتون، إن هناك تقنية جديدة ومبتكرة تستطيع التعامل مع كميات ضخمة من البيانات الصحية وتحليلها،مما يمّكن المستخدمين بالدرجة الأولى، من توقع المخاطر التي تهدد الصحة العامة ومجابهتها وبالتالي التخفيف من تهديد

قالت شركة بوز ألن هاملتون، إن هناك  تقنية جديدة ومبتكرة تستطيع التعامل مع كميات ضخمة من البيانات الصحية وتحليلها،مما يمّكن المستخدمين بالدرجة الأولى، من توقع المخاطر التي تهدد الصحة العامة ومجابهتها وبالتالي التخفيف من تهديدات الأمراض المزمنة والأوبئة، وتخفّض من معدّل الإنفاق في قطاع الرعاية الصحية.

تقنية (HealthMap)، تعد  أداة لرسم الخرائط على الإنترنت، التعامل مع البيانات مهما بلغ حجمها وتحليلها وإعطاء معلومات هامة من خلال تعقب انتشار الأمراض باستخدام خوارزمية الكمبيوتر.

وقال عاطف قريشي، مدير الممارسات التقنية في شركة بوز ألن هاملتون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، لموقع فوربس الشرق الأوسط، ” قبيل اعتماد هذا النوع من التقنيات لابد من وضع استراتيجية متماسكة قائمة على البيانات في الصحة العامة تتكامل مع السياسات الوطنية في الصحة الإلكترونية علاوة على إعادة تأسيس البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات بما يتوافق مع التوجهات الرقمية للقرن الواحد والعشرين”.

وأضاف “ستمكننا هذه التقنية الجديدة من تغيير الطريقة في رصد الأمراض ودراستها وتفسير مسبباتها ومجابهتها وبالتالي تقليل الآثار السلبية على الصحة العامة وخفض التكاليف العلاجية”.

يذكر أن هذه التقنية الجديدة متوفرة ويجري الآن تطبيقها من خلال شركة “Epidemico” التابعة لبوز ألن هاملتون في الولايات المتحدة الأمريكية.

وقد أظهرت نتائج مذهلة في توقع بعض المخاطر الصحية التي تهدد المجتمعات ليس في الولايات المتحدة فحسب وإنما عبر أنحاء مختلفة من العالم. 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023