شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نعرض الطرق الخمسة الأكثر غرابة لجني الأموال عبر الانترنت

نعرض الطرق الخمسة الأكثر غرابة لجني الأموال عبر الانترنت
أصبح العمل عن طريق الانترنت أبرز الطرق الجديدة في عصرنا لجني الأموال فنماذج النجاحات يضاف لها الجديد كل يوم و في هذا التقرير الذي عرضه موقع "محترف" نعرض بعض الطرق الأكثر غرابة لكسب المال على الإنترنت.
أصبح العمل عن طريق الانترنت أبرز الطرق الجديدة في عصرنا لجني الأموال فنماذج النجاحات يضاف لها الجديد كل يوم و في هذا التقرير الذي عرضه موقع “محترف” نعرض بعض الطرق الأكثر غرابة لكسب المال على الإنترنت.

أبرز هذه الطرق التي عرضها التقرير هو دراسة ومراقبة طيور البطريق في القطب الجنوبي  فجامعة أكسفورد تسمح بالسفر إلى هناك دون الحاجة لمغادرة منزلك بل وتجني بعض الدولارات.

فهذه الجامعة أعلنت عن تجنيد بعض المتطوعين الراغبين في مراقبة ودراسة طيور البطريق في القطب الجنوبي.فهذه المهمة لا تحتاج إلى أية مهارات خاصة، فقط كمبيوتر واتصال بالإنترنت .

مشروع أوكسفورد لدراسة طيور البطريق في القارة الجنوبية باستخدام  التكنولوجيا الحديثة منها تثبيت أكثر من 50 كاميرا في أماكن مختلفة في هذه القارة القطبية ،وهذه الكاميرات تبث على الإنترنت ،وتلتقط أكثر من 94 صورة يوميًا ؛ مهمة المتطوع تكمن في التدقيق في هذه الصور ووضع علامة على الكائنات الصحيحة.

 فاللون البرتقالي في هذه الصور يوضع على طيور البطريق الكبار والأخضر على الفراخ والأصفر على البيض .يتم جمع كل هذه المعلومات وتحليلها في مركز المعلومات التابع للجامعة . طبعا هذا المشروع اجتذب بالفعل أكثر من عشرة آلاف متطوع، الذين درسوا أكثر من مليون صورة من القارة القطبية الجنوبية.

أما ثاني هذه الطرق فهو التخصص في فك رموز الكتابة اليدوية للأطباء ونظرًا لصعوبة هذه المهمة قامت إحدى العيادات في موسكو باعلان عن مسابقة لفك رموز الكتابة اليدوية للأطباء.فكل من له دراية بهذه المهنة يمكنك التواصل مع العاملين في المستشفى عن طريق البريد الإلكتروني.

المرشحون لهذا المنصب يجب أن تتراوح أعمارهم بين 40 و 70 عامًا، فضلا عن التعليم الطبي العالي، لأنه من دون المعرفة الطبية المناسبة لتفكيك هذه الرموز، فهو أمر مستحيل.

وثالث هذه الطرق هو استئجار أشخاص آخرين للسفر بدلاً منك  فمن المهن والخدمات الغريبة كذلك في الإنترنت خدمة Omnipresenz.

وأنشئت هذه الخدمة للناس الذين ليس لديهم  الوقت الكافي للسفر أو  حضور اجتماعات في مدن أخرى في جميع أنحاء العالم ،وكذلك بالنسبة لأولئك الذين لا تسمح لهم حالتهم المادية للسفر وزيارة بلدان أخرى ، وحتى بالنسبة للمسنين أو المعوقين.

فهذه الخدمة يمكنك استئجار شخص ما في المدينة التي تريد زيارتها ليقوم هو بالذهاب إلى هناك وبث كل ما يراه عبر الإنترنت، الغريب كذلك أنه يمكنك توجيهه والتحدث مع الأشخاص الأخرين بدلاً منك .طبعا يمكنك كذلك تقديم هذه الخدمة لأشخاص آخرين وجني بعض الدولارات للقيام بذلك.

ورابع  ما عرضه التقرير هو العمل مدير أعمال لأحد نجوم موقع يوتيوب، فموقع يوتيوب هو  منصة تضم ملايين من الفيديوهات في تصنيفات مختلفة ، بينها طبعا المقاطع المضحكة ،بعضا يكون أبطالها قطط وغيرها من الحيوانات الأليفة.بطبيعة الحال بعض هذه الحيوانات أصبحت شهيرة جدا بل نجوم حقيقة على مستوى العالم .ليس من المستغرب أن أصحاب هذه الحيوانات يكسبون ملايين من الدولار فقط من هذه الفيديوهات .

وكمثال على ذلك، القط المشهور على الإنترنت “Grumpy Cat” الذي يمتلك شعبية واسعة جدًا على مستوى العالم ، لديه موقع خاص، وكذلك صفحة تعريفية به على ويكيبيديا !.ناهيك عن قناة على اليوتيوب التي يجني من خلالها صاحبه، أكثر من مليون دولار.الغريب كذلك أن له مدير أعمال.

لهذا إذا كنت تمتلك أحد الحيونات فيمكنك استثماره  أو فقط تعمل كمدير أعمال لأحد نجوم موقع يوتيوب لجني أرباح قد لا تحققها في أية وظيفة تقليدية .

وآخر ما عرضه التقرير ولكنه ليس الآخر في عالم الإنترنت الذي يتسع كل يوم ويقدم الجديد من الأعمال هو الإجابة عن الأسئلة بمقابل مادي  حيث توفر خدمة تشاتشا لعملائها الإجابة على أسئلتهم في جميع أنحاء العالم. يحتاج المرء فقط زيارة لهذا الموقع، أدخل سؤالك ، وبعد بضع ثوان سوف تحصل على جواب.

المثير للاهتمام أن المجيب يمكنك أن يكون أي شخص ، فقط يكفي التسجيل في الخدمة. ويمكنك البحث وعرض الأسئلة والأجوبة السابقة .

وطبعا يمكنك تحقيق بعض الدولارات من خلال الموقع، عن طريق الإجابة عن الأسئلة التي يطرحها الأشخاص الأخرين ، فقط يجب أن تكون سريعًا، فإرسال الاجابة  قد يستغرق بضع ثوان إلى بضع دقائق، اعتمادا على المعرفة والمهارات الخاصة بك للبحث عن البيانات المطلوبة على شبكة الإنترنت.طبعًا كل إجابة تأخذ عليها بين 10 إلى 20 سنت .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023